الشعبية: الاعتداء على المعتصمين في القدس سيدفع للإنفجار

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 5:03 م    عدد الزيارات 2569    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، أن مهاجمة جنود الاحتلال للمعتصمين أمام بوابات المسجد الأقصى بقنابل الصوت والرصاص المعدني مساء الثلاثاء، هو تصعيد خطير سيدفع بمزيد من الانفجار، ولن يجلب للاحتلال سوى المزيد من المقاومة والتصدي لمخططاته.

وأصيب العشرات مساء أمس، بينهم إصابة خطيرة، إضافة للشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى، وعدد من الصحافيين، بعد أن قمعت شرطة الاحتلال المعتصمين أمام بابي الأسباط وحطة في بلدة القدس القديمة، بقنابل الصوت والغاز، والرصاص المطاطيّ.

وحذرت الجبهة في بيان لها، اليوم الأربعاء، من أن الأوضاع الخطيرة التي تعيشها مدينة القدس جراء الهجوم الاحتلالي الواسع عليها وعلى أهالي المدينة تنحو نحو انفجار شامل لن يستطيع الاحتلال السيطرة عليه.

واستنكرت الجبهة بشدة، قيام وفد قيادي فلسطيني من الداخل، بالتعزية في قتلى عملية الأقصى من الشرطة "الإسرائيلية"، معتبرة ذلك تجاوزًا خطيرًا للأعراف والقيم الوطنية ويتساوق مع مواقف الاحتلال.

ودعت الفلسطينيين في الداخل إلى "اتخاذ موقف حازم من هذه الخطيئة".

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »