الأردن وروسيا يبحثان التصعيد "الإسرائيلي" في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 7:18 م    عدد الزيارات 2585    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مساء أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، بحثا خلاله "التصعيد والتوتر في المسجد الأقصى وجهود استعادة الهدوء في الأماكن المقدسة".

وأكد الصفدي على "ضرورة تكاتف الجهود من أجل استعادة الهدوء ووقف التصعيد في الأماكن المقدسة عبر فتح المسجد الاقصى كليا وفوريا امام المصلين ودون أية إعاقة"، وفق ما أورد بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وشدد الوزير الأردني، على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم محذرا من مغبة استمرار التصعيد في الأماكن المقدسة.

ونقل البيان عن لافروف تأكيده أهمية استعادة الهدوء والحؤول دون تفاقم الأوضاع، مشددا على احترام بلاده وتقديرها لدور الأردن ومسؤولياته إزاء الأماكن المقدسة في القدس.

 

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »