مفتي القدس يشدد على رفض أي تغيير للوضع التاريخي القائم في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 7:03 م    عدد الزيارات 1677    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، الشعب الفلسطيني بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لحمايته ونصرته.

وشدّد، خلال اجتماع المرجعيات الدينية والوطنية في القدس المحتلة، اليوم، على رفض أي شكل من أشكال التغيير للوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى"، وقال: "لن نقبل بكل ما جرى في الأقصى في يوم الجمعة الأسود والحزين".

وطالب سماحته كافة من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى أن يصلي حوله وأن يلتف مع جموع المدافعين عنه، بدلا من الصلاة في جوامع القرى والأحياء المقدسية، "فهو أبو المساجد وأساس المساجد".

وأضاف: "ليأخذ كل منا مكانه ومسؤوليته للدفاع عن القدس ومقدساتها". وبيّن "أن رؤية الرجال والأطفال والنساء وكل هذه الجموع حول المسجد الأقصى، ترفع المعنويات عالياً وتؤكد التفافنا حول مسجدنا".

 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »