مفتي القدس يشدد على رفض أي تغيير للوضع التاريخي القائم في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 7:03 م    عدد الزيارات 1836    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، الشعب الفلسطيني بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لحمايته ونصرته.

وشدّد، خلال اجتماع المرجعيات الدينية والوطنية في القدس المحتلة، اليوم، على رفض أي شكل من أشكال التغيير للوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى"، وقال: "لن نقبل بكل ما جرى في الأقصى في يوم الجمعة الأسود والحزين".

وطالب سماحته كافة من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى أن يصلي حوله وأن يلتف مع جموع المدافعين عنه، بدلا من الصلاة في جوامع القرى والأحياء المقدسية، "فهو أبو المساجد وأساس المساجد".

وأضاف: "ليأخذ كل منا مكانه ومسؤوليته للدفاع عن القدس ومقدساتها". وبيّن "أن رؤية الرجال والأطفال والنساء وكل هذه الجموع حول المسجد الأقصى، ترفع المعنويات عالياً وتؤكد التفافنا حول مسجدنا".

 

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »