الاحتلال يخلي سبيل الجندي قاتل الشهيد الشريف

تاريخ الإضافة الخميس 20 تموز 2017 - 9:02 ص    عدد الزيارات 3846    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أخلى الجيش الإسرائيلي صباح اليوم سبيل الجندي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بالخليل "أليؤور ازاريا" وذلك في نهاية خدمته العسكرية، بحيث يمكث بالحجز المنزلي إلى حين البت بالاستئناف.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن الحبس المنزلي يشمل ذهابه إلى الكنيس لأداء الصلوات.

وكان قد حكم على الجندي بالسجن الفعلي مدة عام ونصف واحتجز في إحدى القواعد العسكرية قبل أن تصدر المحكمة العسكرية قراراً بالإفراج عنه للحبس المنزلي مع انتهاء خدمته العسكرية.

وأثارت قضية الجندي "أزاريا" الشارع الإسرائيلي ما بين مؤيد لقيامه بإعدام الشهيد عبد القتاح الشريف وهو ملقى على الأرض، ومعارض اتهمه بإعدام الأسرى دون تشكيلهم لأي خطورة على الجيش.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »