مظاهرات حاشدة في قطاع غزة نصرة للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تموز 2017 - 3:37 م    عدد الزيارات 2372    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


خرج عشرات الآلاف، بعد صلاة الجمعة، من مساجد قطاع غزة نصرة للمسجد الأقصى ورفضا للإجراءات الاحتلالية الأخيرة بحقه.

في مدينة غزة خرج عشرات الآلاف في مظاهرات يوم الغضب، التي اكدت على ضرورة دعم المسجد الأقصى المبارك في ظل ما يتعرض له من عدوان مستمر على يد الاحتلال.

ودعا خليل الحية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في غزة، السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني بشكل كامل وفاء لدماء الشهداء وللأقصى.

وطالب الحية في كلمة له بمظاهرات يوم النفير في مدينة غزة الأجهزة الأمنية بـإطلاق العنان لشباب الضفة للالتحام بوجه العدو ضد ما يجري في الأقصى من قبل العدو.

وجدد الحية رفض حركته للتطبيع مع الاحتلال ونطالب الأمة بالتحرك العاجل لنصرة المسجد الأقصى.

وطالب بوقف التنسيق الأمني بشكل كامل وفاء لدماء الشهداء وللأقصى.

 كما وحثّ على ضرورة إغلاق السفارات الإسرائيلية في البلدان العربية رداً على ما يجري بالأقصى, مشددًا على أن كل الفصائل الفلسطينية موحدة اليوم خلف راية القدس وفلسطين.

وفي خانيونس، تظاهر آلاف المواطنين في محافظة خانيونس، رفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة عليه.

وأكدّ القيادي في "حماس" حماد الرقب إنه في الوقت الذي تنتفض فيه فلسطين برجالها وشعبها نقف اليوم امام عشرات الالاف في قطاع غزة لنؤكد اننا نسير مع تأكيد بيعة الجهاد والمقاومة.

وطالب الرقب الامة بشعوبها وحكامها ان يقوموا بدورهم في حماية الأقصى، موجهًا رسالته للاحتلال أن "المسجد الاقصى خط احمر واذا كسر الخط الاحمر سنكسر كل الخطوط".

وأعلن الرقب النفير العام لكل المقاومين لحماية المسجد الأقصى، مضيفًا : "دونه الارواح والاعناق وليفهم العدو اما ان يعيد الحسابات او يري من شعبنا بكل امكاناته السياسية والعسكرية ما يسوءه".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »