الدكتور رأفت الميقاتي يخطب الجمعة مرتديًا كوفية التضامن مع الأقصى: "من يبع شرفَه يبيع مسجدَه"

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تموز 2017 - 7:39 م    عدد الزيارات 3033    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


"من يبع شرفَه يبيع مسجدَه"، "من يبيع عرضَه يبيع مقدَّسَه". بهذه العبارات اختصر الأستاذ الدكتور رأفت الميقاتي رئيس جامعة طرابلس حال من يتخلّى عن المسجد الأقصى المبارك. وكان الميقاتي قد اعتلى منبر مسجد السلام في طرابلس ليخطب خطبة الجمعة في 21/7/2017 متدثرًا بالكوفية الفلسطينية كرمز لتضامنه مع المسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية غاشمة. وأوضح الميقاتي أن المسجد الأقصى محاصر اليوم، فلا صلاة فيه، ولا جمعة فيه، ولا قرآن يتلى فيه، فهو مستباح من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي على مرأى ومسمع العالم كله بما فيه ذلك المنظمات الدولية التي قرعت رؤوسنا بحقوق الإنسان.

وقال الميقاتي إنّ قضية المسجد الأقصى هي قضية عقديّة لأن الأقصى باركه الله والأرض لله يورثها من يشاء، وهي قضية مستقبلية لأننا نرابط ونعدّ العدة للملحمة الفاصلة مع بني صهيون، وقضية يقينية لأن الكنعانيين العرب هم الذين بنوا أرض فلسطين واليهود جاؤوا إليها بعد ذلك بمئات السنين وكان وجودهم طارئًا، وقضية إسلامية وليست فلسطينية فقط.
وانتقد الميقاتي من يغضّ الطرف عن إرهاب الاحتلال الإسرائيلي في مقابل اتهام الأمة الإسلامية، ومن يقاوم الاحتلال بالإرهاب قائلًا: مع الأسف أصبح المقدس الوحيد في واقعنا هو حرمة قتال "إسرائيل". وبيّن الميقاتي أنّ هناك أكذوبة اسمها الأرض مقابل السلام منتقدًا من يهرول للاعتراف بكيان الاحتلال الإسرائيلي متناسيًا الطبيعة الإجرامي لهذا الكيان.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »