المطران حنا: الأقصى يمر بظروف لم يمر بها منذ 50 عامًا وينتظر شرفاء العرب

تاريخ الإضافة السبت 22 تموز 2017 - 12:11 م    عدد الزيارات 3148    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس في القدس المطران عطا الله حنا إنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" تستغل الانقسام الداخلي الفلسطيني والأوضاع العربية وأنّ المسجد الأقصى يمر بظروف لم يمر بها منذ عام 1967.

وأكد المطران حنا، في بيان له اليوم، أنّ الاعتداء على المسجد الأقصى هو اعتداء على كل مكونات الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه، ودعا إلى الثبات والصمود في الأرض قائلاً "لا كرامة لنا من دون القدس والأقصى".

ولفت حنا إلى أنّ بعض العرب تخلّوا عن فلسطين وقضيتها وهؤلاء أغدقوا بالمال على الإرهاب، مؤكداً أنّ "الأقصى ينتظر من كل شرفاء الأمة العربية أن يكونوا إلى جانبه".

واعتبر المطران حنا أنّ الاعتداء على الأقصى هو بمثابة اعتداء على كنيسة القيامة، وفلسطين هي شعب واحد وقضية واحدة، قائلاً إنّ هذا المسجد "يمر بظروف لم يمر بها منذ عام 1967 وإسرائيل تسعى لتمرير مشاريعها فيه".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »