30 جدارية فنية تزين جدران غزة نُصرة للقدس و"الأقصى"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تموز 2017 - 10:53 م    عدد الزيارات 4248    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


رسم 20 فنانًا تشكيليًا في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، لوحة جدارية دعمًا لمدينة القدس المحتلة، التي تشهد احتجاجات ومواجهات مع قوات الاحتلال، رفضا للاجراءات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك.

وافتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية في قطاع غزة، الجدارية التي تحتوي على رسومات للقدس، ظهر اليوم، ضمن مشروع تنفذه الوزارة، يتضمن رسم جداريات على مساحة ألف متر مربع، موزعة على محافظات القطاع.

وتحتوي الجدارية التي يبلغ طولها حوالي 100 متر مربع، على 30 لوحة فنية لمدينة القدس. 

وقال وكيل وزارة الثقافة في غزة، أنور البرعاوي، إن الرسومات تستهدف وضع بصمة ثقافية تحي لدى الجهور، الثوابت الفلسطينية والتراث الوطني وتدعيم القيم والهوية الوطنية والمقدسات بما فيها مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأفاد في حديث لـ "قدس برس"، بأن الهدف من الجداريات الـ 30، "إبراز أن هذا الشعب زاخر بالمواهب من خلال الريشة التي يمسك بها هؤلاء الفانون، وعبر نقش لوحات على جدران رئيسة في غزة".

وأكد البرعاوي أنه تم اليوم رسم الجدارية الأولى على جدران مدرسة مصطفى الرافعي بغزة "وهي باكورة هذا المشروع لرسم 30 جدارية فنية".

قدس برس

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »