الاحتلال يعيد فتح "بوابة المطهرة" على وقع تظاهرات احتجاجية في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 30 تموز 2017 - 6:05 م    عدد الزيارات 2867    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أعادت سلطات الاحتلال، في ساعات فجر اليوم الأحد، فتح باب المطهرة (أحد أبواب المسجد الأقصى) بعد إغلاقه لنحو أسبوعين.

جاء قرار الاحتلال عقب تظاهرة حاشدة للمصلين، مساء أمس، برحاب المسجد الاقصى أمام البوابة احتجاجا على استمرار إغلاقها، والتي أعقبها تأكيد من شرطة الاحتلال بأنها ستعيد فتح البوابة صباح اليوم الأحد.

وبافتتاح باب المطهرة تكون جميع أبواب المسجد الأقصى قد عادت الى ما كانت عليه قبل الرابع عشر من تموز الحالي، علماً أن الاحتلال يسيطر على مفتاح باب المغاربة منذ احتلال القدس والاقصى عام 1967م، وتطالب دائرة الأوقاف في القدس وهيئات القدس الاسلامية، في كل المناسبات، الاحتلال بإعادة مفتاح باب المغاربة، علماً أنه مخصص فقط لاقتحامات قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين ويقع في الجهة الغربية من المسجد المبارك.

 

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »