آلاف المستوطنين يدنسون باحة البراق ويعربدون في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 31 تموز 2017 - 10:57 م    عدد الزيارات 2114    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


استباح آلاف المستوطنين، الليلة (الاثنين الثلاثاء) باحة حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الاقصى) وشرعوا بتنظيم احتفالات وصلوات وشعائر تلمودية لمناسبة ما يسمى التاسع من آب (وفق التقويم العبري) أو ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، والذي يستمر حتى مساء يوم غد.

وكان المستوطنون شرعوا بالوصول الى القدس القديمة بمسيرات متعددة صاحبها أعمال عربدة في البلدة بحماية قوات الاحتلال، وصولا الى باحة البراق.

يُشار أن منظمات الهيكل المزعوم أعلنت عن تنظيمها الليلة مسيرة حاشدة تنطلق من أحد أبواب البلدة القديمة (الباب الجديد) وتطوف حول أبواب القدس القديمة بهذه المناسبة، كما دعت الى المشاركة الواسعة في اقتحامات يوم غد الثلاثاء للمسجد الاقصى لنفس المناسبة.

من جانبها، أغلقت شرطة الاحتلال العديد من شوارع القدس المحتلة تسهيلا على وصول المستوطنين الى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها في المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت من اجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة.

 

 












علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »