أسيران مقدسيان يدخلان عامهما العاشر بسجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 20 آب 2017 - 11:20 م    عدد الزيارات 2077    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


دخل الأسيران المقدسيان "محمد خليل" عدنان داوود أبو سنينة (30 عاما) ولؤي عبد الجبار عبد الحميد أبو نجمة (32 عاما) من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، اليوم الأحد، عامهما الإعتقالي العاشر على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وكان أبو سنينة وأبو نجمة قد اعتقلا بتاريخ 20/8/2008 وقد تعرضا لتحقيق قاس وطويل داخل أقبية التحقيق على يد ضباط المخابرات، وقد أدانتهما المحكمة الاحتلالية بالقيام بعدة عمليات إطلاق نار وقتل جنود،، والانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، فحكمت بالسجن مدة 25 عام على لؤي بينما حكمت بالسجن المؤبد مرتين + 40 عاما على محمد أبو سنينة، وقد تنقلا في معظم السجون ويقبعان حاليا في سجن ريمون الصحراوي، علماً أن لؤي متزوج وأب لطفلين.

براءة درزي

هل يكفي التغنّي بصمود المقدسيّات؟

الإثنين 8 آذار 2021 - 2:03 م

ليست نساء القدس كغيرهنّ من النساء.. فالاحتلال الجاثم على صدر المدينة يرهقهنّ ويفرض عليهنّ مسؤوليات وتحدّيات أكبر ممّا تواجهه نساء العالم إذ إنّهنّ يتصدّرن خطّ المواجهة وعليهنّ مسؤولية كبيرة في الدفاع … تتمة »

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »