رسميًا| الاحتلال يعيد فتح المخفر في صحن قبة الصخرة داخل الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 أيار 2015 - 1:02 م    عدد الزيارات 3213    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


أعادت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء فتح مخفر الشرطة الواقع في "الخلوة الجنبلاطية" في محيط صحن قبة الصخرة الشمالي بعد إحراقه من قبل شبان فلسطينيين العام الماضي.

وأشار مصادر مقدسية أن فتح المخفر، المزود بأجهزة الكترونية وكاميرات منصوبة مراقبة، تم بحضور ضباط كبار في شرطة الاحتلال في لواء القدس المحتلة >
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال حاولت إعادة ترميم المخفر بعد شهر رمضان الماضي، لكن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس رفضت ذلك واعتبرته تدخلا للاحتلال في أعمال الترميم في المسجد الأقصى .

وكان شبان معتكفون بالمسجد الأقصى في رمضان الماضي أحرقوا مخفر شرطة الاحتلال الواقع في "الخلوة الجنبلاطية" في صحن قبة الصخرة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في ساحات الأقصى وعلى أبوابه.

ويشار الى ان الاحتلال يستخدم المخفر كنقطة مراقبة ورصد للمصلين والنساء الى جانب ممارسات تعسفية بحقهم .
المصدر: كيوبرس

 

 






براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »