الاحتلال يفصل معلمين فلسطينيين في القدس والداخل بتهمة "التحريض"

تاريخ الإضافة الجمعة 25 آب 2017 - 6:21 م    عدد الزيارات 2324    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


كشفت صحيفة "اسرائيل هيوم" العبرية اليوم الجمعة عن ملاحقة وزارة التعليم "الاسرائيلية" للمعلمين الفلسطينيين في مدارس القدس وباقي مناطق عام 1948، حيث اتخذت مؤخرا اجراءات ضد 12 معلما فلسطينيا بينها الفصل والتوقيف عن العمل بداعي "التحريض".

وأشار موقع الصحيفة العبرية اليوم الجمعة بأنه جرى فصل مدراء ومعلمين في عدة مدارس في مدينة القدس مؤخرا، بداعي "تحريض" الطلاب الفلسطينيين ضد الجيش "الاسرائيلي" بشكل خاص و"اسرائيل" عموما، من خلال بعض الانشطة التي اشرفوا عليها في هذه المدارس، معتبرة وزارة التعليم مشهد تمثيلي لطلال يرتدي زي الجيش "الاسرائيلي" ويطلق النار على طالب أخر في ادحى مداس بيت حنينا، "تحريض" ضد الجيش "الاسرائيلي" وتمجيد للشهداء الفلسطينيين.

وأضافت مصادر للصحيفة بأن وزارة التعليم "الاسرائيلية" تتابع من خلال قسم خاص فيها ما تصفه "التحريض" داخل المدارس في مدينة القدس والتي تتلقى الموازنات من "اسرائيل"، وكذلك فأنها تتابع وتلاحق هؤلاء المعلمين خارج المدارس وتراقب ما تصفه "التحريض" ضد "اسرائيل" كي تتخذ الاجراءات ضدهم .

يذكر بأن عددا من المدارس التي يدرس فيها الفلسطينيون في مدينة القدس تشرف عليها وزارة التعليم "الاسرائيلية"، وعدد آخر تشرف عليه السلطة الفلسطينية الى جانب عدد من المدارس الخاصة.

 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »