مفتي القدس العام يدين الجرائم المرتكبة بحق مسلمي ميانمار

تاريخ الإضافة السبت 9 أيلول 2017 - 8:24 م    عدد الزيارات 2736    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الجرائم المرتكبة بحق مسلمي الروهينجا في ميانمار (بورما).

وطالب المفتي المنظمات الدولية، ومؤسسات حقوق الإنسان، ومنظمة التعاون الإسلامي، وأحرار العالم كافة، بالتحرك العاجل والضغط على القوى القادرة على وقف الاضطهاد وإنقاذ أولئك المستضعفين من القتل والتشريد، وتحريرهم من هذا الكابوس المأساوي الذي يعانون منه منذ سنوات طويلة، ويتنافى مع الأعراف الإنسانية والأديان السماوية كافة.

وأضاف: إن هذا العالم لم يعد يحتمل مزيداً من القهر والألم والعذابات بحق المسلمين، متضرعاً إلى الله أن يرفع الظلم عن مسلمي ميانمار، وأن يحل السلام والوئام بين شعوب العالم كافة.

يذكر ان الجرائم أدت لوقوع آلاف الضحايا والمشردين، ممثلة بذلك أقسى أنواع الاضطهاد والتهجير القسري، وإبادة جماعية خاصة ضد إقليم (أراكان) ذي الأغلبية المسلمة.

 

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »