لصالح مخططات تلمودية

جرافات الاحتلال تهدم جدارًا في مقبرة الشهداء في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 11 أيلول 2017 - 10:28 ص    عدد الزيارات 3502    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


انسحبت قبل قليل جرافات تابعة لسلطات الاحتلال بعد هدمها جداراً وتنفيذها أعمال تجريفٍ بمقبرة الشهداء الملاصقة لمقبرة اليوسفية الملاصقة بسور القدس التاريخي من جهة باب الأسباط.

وكانت طواقم من العمّال وجرافات تحرسها قوّة معززة من جنود وشرطة الاحتلال اقتحمت المقبرة صباح اليوم الاثنين، وشرعت في العبث بالمقبرة الى أن تمكنت لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس من توقيفها.

وقال المهندس مصطفى أبو زهرة رئيس اللجنة لـ"مدينة القدس" إن جرافات الاحتلال اقتحمت مقبرة الشهداء المحاذية لمقبرة اليوسفية، وشرعت بتنفيذ أعمال تجريف، لافتاً الى أن المقبرة مدفون بها نحو أربعمائة شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967.

وأوضح أنه تم توقيف العمل في المنطقة، في الوقت الذي ستقوم فيه اللجنة بعمل الإجراءات القانونية اللازمة لمنع اختراق هذه المقبرة مرة أخرى.

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على انشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي للمدينة المقدسة.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »