جماعات استيطانية تدعو لتكثيف اقتحام الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 18 أيلول 2017 - 8:04 م    عدد الزيارات 2237    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعت جماعات استيطانية اليوم الإثنين إلى تكثيف وتصعيد الاقتحامات لساحات المسجد الأقصى عشية الأعياد اليهودية، حيث سيكون أولها "رأس السنة العبرية" والذي يصادف يوم الخميس القادم.

ويتوقع اقتحام الآلاف من (الإسرائيليين) المسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية بدءاً من يوم الخميس، والتي تستمر طيلة شهر تشرين أول/أكتوبر، فيما وضعت قوات الاحتلال نفسها في حالة تأهب قصوى لتأمين استباحة المستوطنين والجماعات اليهودية للمسجد الأقصى.

وتتصاعد خلال موسم الأعياد اليهودية، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، كما يمارسون نشاطات استفزازية في القدس، الأمر الذي من شأنه أن يستفز مشاعر الفلسطينيين.

وكثفت شرطة الاحتلال من تعزيزاتها في مدينة القدس المحتلة، وخاصة البلدة القديمة وأزقتها، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة ودورياتها الراجلة، تحسبا لأي طارئ.

إلى ذلك، يواصل المستوطنون اقتحام ساحات المسجد الأقصى، واليوم الإثنين اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين ساحات المسجد من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ووسط فيود على دخول الفلسطينيين.

وتواصل سلطات الاحتلال تشديد إجراءاتها على الأبواب، وتحتجز البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى.

المصدر: فلسطين الآن

 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »