جماعات استيطانية تدعو لتكثيف اقتحام الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 18 أيلول 2017 - 8:04 م    عدد الزيارات 1829    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعت جماعات استيطانية اليوم الإثنين إلى تكثيف وتصعيد الاقتحامات لساحات المسجد الأقصى عشية الأعياد اليهودية، حيث سيكون أولها "رأس السنة العبرية" والذي يصادف يوم الخميس القادم.

ويتوقع اقتحام الآلاف من (الإسرائيليين) المسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية بدءاً من يوم الخميس، والتي تستمر طيلة شهر تشرين أول/أكتوبر، فيما وضعت قوات الاحتلال نفسها في حالة تأهب قصوى لتأمين استباحة المستوطنين والجماعات اليهودية للمسجد الأقصى.

وتتصاعد خلال موسم الأعياد اليهودية، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، كما يمارسون نشاطات استفزازية في القدس، الأمر الذي من شأنه أن يستفز مشاعر الفلسطينيين.

وكثفت شرطة الاحتلال من تعزيزاتها في مدينة القدس المحتلة، وخاصة البلدة القديمة وأزقتها، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة ودورياتها الراجلة، تحسبا لأي طارئ.

إلى ذلك، يواصل المستوطنون اقتحام ساحات المسجد الأقصى، واليوم الإثنين اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين ساحات المسجد من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ووسط فيود على دخول الفلسطينيين.

وتواصل سلطات الاحتلال تشديد إجراءاتها على الأبواب، وتحتجز البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى.

المصدر: فلسطين الآن

 

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »