وفد مؤسسة القدس يشارك في ورشة العمل الإعلامي "القدس في الإعلام العربي - الواقع والمأمول"

تاريخ الإضافة الجمعة 22 أيار 2015 - 3:16 م    عدد الزيارات 5589    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


شارك وفد إعلامي من مؤسسة القدس الدولية ضم كلاً من مدير الإعلام الأستاذ محمد أبو طربوش، ومدير الأبحاث والمعلومات الأستاذ هشام يعقوب ، في ورشة العمل الإعلامية التي انطلقت في 21/5/2015 تحت عنوان "القدس في الإعلام العربي - الواقع والمأمول".


هدفت الورشة إلى تشخيص حال القدس في الإعلام العربي، والعمل على إيجاد حلول تعود بالقدس إلى مكانها الصحيح في وسائل الإعلام العربية، وقد ناقش هذه الأهداف مجموعة من المختصين بالشأن المقدسي وعدد من الإعلاميين في وسائل الإعلام العربية.


وتضمنت الورشة أربع ندوات رئيسية ناقشت الأولى التحديات التي تواجه القدس، وفي الثانية قراءة فكرية وسياسية لمواقف الاحتلال الاسرائيلي والمواقف العربية والإسلامية تجاه مدينة القدس.

وناقش الحضور في الندوة الثالثة أبرز ملامح تعاطي وسائل الإعلام العربية المرئية والمسموعة والمقروءة مع قضية القدس، في الندوة الأخيرة التي ترأسها الأستاذ هشام يعقوب مدير الأبحاث في مؤسسة القدس الدولية عمل الحضور على مناقشة المأمول من وسائل الإعلام العربية من حيث مضمون الخطاب المقدسي وأدواته.


وفي ختام الورشة أشار الأستاذ أبو طربوش إلى أن تنظيم هذه الجهود الإعلامية في غاية الأهمية لتفعيل حضور القدس الإعلامي، وأكد أن هذه الورشة الإعلامية تعتبر إحدى الخطوات الفعلية نحو وضع استراتيجية إعلامية لدعم القدس والمقدسيين، وأوضح أن مؤسسة القدس الدولية قدمت مجموعة من التوصيات الهامة التي أتمنى أن تتحول إلى واقع ملموس يخدم قضية القدس والمقدسيين.
 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »