نادي الأسير يتمكّن من إدخال طبيب خاص للأسير بشارات

تاريخ الإضافة الخميس 5 تشرين الأول 2017 - 8:52 م    عدد الزيارات 2063    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


تمكّنت محامية نادي الأسير الفلسطيني أروى حليحل من استصدار قرار بالسماح للطبيب محمد مصاروة أخصائي زراعة الكبد والكلى بزيارة الأسير المريض محمد بشارات ومعاينته في "عيادة سجن الرملة"، والحصول على موافقة لزراعة كلى؛ وذلك بعد شكوى تقدّمت بها أمام محكمة الاحتلال.

وأوضحت المحامية أن اسم الأسير بشارات (32 عاماً)، من طوباس، أُدرج ضمن لائحة الانتظار، والتي قد تطول لتصل لعدّة سنوات، مشيرة إلى أن الأسير كان قد أصيب بفشل كلوي في شهر مايو/ أيار 2017، وهو يخضع لعمليات غسيل للكلى لثلاث مرات أسبوعياً منذ إصابته بالمرض.

وأضافت أنها تقدّمت بطلب للإفراج المبكّر عن الأسير بشارات والمحكوم بالسّجن لـ(18) عاماً والمعتقل منذ العام 2002؛ إلّا أن المحكمة أجلت الجلسة حتى تاريخ 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

المصدر: فلسطين الآن

 

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »