الاحتلال يصدر أحكامًا بسجن 27 طفلًا فلسطينيًّا

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الأول 2017 - 3:01 م    عدد الزيارات 2235    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الخميس، أحكاما بالسجن الفعلي بحق 27 طفلا فلسطينيا.

وأفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن محكمة الاحتلال فرضت غرامات مالية بحق أسرى فلسطينيين وصل مجموعها لنحو 78 ألف شيكل (22285 دولار أمريكي)، وذلك خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية)، في تقرير لها اليوم، إن 27 أسيرًا من الأطفال حُكموا خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث تراوحت أحكامهم ما بين الشهر والـ 26 شهرًا، بينهم طفلان اعتُقلا بعد إطلاق النار عليهما، و20 تعرّضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق "الإسرائيلية".

وذكرت أنه تم تحويل 35 أسيرا قاصرا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر"، بينهم 18 طفلا اعتقلوا من منازلهم، و11 من الطرق، وأربعة آخرون من الحواجز العسكرية، وقاصر تم اعتقاله بعد استدعائه للتحقيق، وآخر اعتُقل لعدم حيازته تصريحا "إسرائيليا".

وحذرت هيئة الأسرى من استمرار سلطات الاحتلال في اعتقال الفتية الفلسطينيين بشكل ممنهج، ضمن حملات اعتقال جماعية عقابية، وتعريضهم لمختلف أصناف التعذيب، ضاربين بعرض الحائط الحماية الواجبة للطفل بموجب أكثر من 27 اتفاقية دولية.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تتعمد اعتقال الأطفال "بهدف استغلالهم لأغراض تجنيدهم للعمل لصالح أجهزتها الأمنية، وابتزاز عائلاتهم ماليا وإرغامهم على تسديد غرامات مالية باهظة للإفراج عنهم".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »