الاحتلال يعلن عن اعتقال مقدسي بدعوى "حيازة الأسلحة"

تاريخ الإضافة الأحد 8 تشرين الأول 2017 - 8:18 م    عدد الزيارات 2062    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن اعتقال شاب فلسطيني في مدينة القدس، بدعوى حيازته للأسلحة.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن قواتها اعتقلت بتاريخ الخامس من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري، شاباً فلسطينياً في العشرينيات من عمره، من سكان حي أبو طور في بلدة سلوان جنوبي القدس.

وزعمت أن الشاب كان يخبأ "وسائل قتالية" داخل مركبته، مدعية أنها تتضمن عصا حديدية وسكين وكمية من الذخيرة.

وأشارت إلى أنه سيتم تمديد اعتقال الشاب خلال اليوم الأحد؛ لإجراء المزيد من التحقيقات معه على خلفية الحادثة، التي لم تتضّح بعد. 

وكانت شرطة الاحتلال قد صعّدت من عمليات اعتقال الشبان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس المحتلة، على خلفيات مختلفة، إمّا برشق الحجارة و”المولوتوف”، أو التحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى اعتقالهم “ميدانياً” بسبب زعمها حملهم “سكين” أو أي آلات حادّة. 

المصدر: وكالات

 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »