دار الافتاء تعلن صدور الجزء الرابع من كتاب فتاوى

تاريخ الإضافة الأحد 15 تشرين الأول 2017 - 9:29 م    عدد الزيارات 2076    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية في القدس الجزء الرابع من كتاب "فتاوى"، التي صدرت عن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ومفتي المحافظات الفلسطينية.

وجاء الكتاب في (352) صفحة من القطع المتوسط، واحتوى على ما يقارب من (370) فتوى، وزعت على عشرة فصول، شملت العقيدة، والعبادات، والمعاملات، وأحوال شخصية، وقضايا معاصرة، وأيمان ونذور، وجنائز ومقابر، وديات وجنايات، ولباس وزينة، وأحكام عامة.

وعقب المفتي العام للقدس الشيخ محمد حسين، على الإصدار وقال: إنه يجسد هدف دار الإفتاء الخاص بنشر الوعي الديني القويم، ويضم في صفحاته كثيراً من الفتاوى التي تفقه الناس في أمور دينهم وترشدهم في حياتهم اليومية، وتنير درب من يبتغي جنة الله.

وأثنى  على أداء فريق العمل الذي ضم عدداً من الموظفين، راجياً أن يكون هذا الإصدار مرجعاً في كل بيت فلسطيني، لما يحويه من أمور نافعة وقيمة، مبيناً أنه يجري نشر هذا الإصدار وغيره من الإصدارات على الصفحة الإلكترونية الخاصة بدار الإفتاء.

يذكر أن دار الإفتاء توزع هذا الكتاب مجاناً من خلال مراكزها المنتشرة في محافظات الوطن. 

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »