فرنسا تدين قرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة

تاريخ الإضافة الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 9:49 م    عدد الزيارات 2251    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


أدانت الخارجية الفرنسية اليوم قرار الاحتلال بناء 3000 وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ 15 عاماً.

وجاء في البيان الذي صدر عن الخارجية الفرنسية: " فرنسا تدين القرارات التي اتخذتها السلطات (الإسرائيلية) مؤخراً والتي تسمح ببناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية".

وأكد البيان أن "سياسة الاستيطان التي تتبعها إسرائيل ستؤدي لزيادة التوتر كما ستشكل عائقا أمام أفق السلام العادل والدائم والذي نواته حل الدولتين".

وكان الاحتلال أعلن مؤخراً عن نيته بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل بالضفة الغربية، بعد الضغوط التي تعرض لها رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو من الجناح اليميني في ائتلافه الحكومي بضرورة التوسع الاستيطاني. 

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »