المطران "عطا الله حنا": لن تكون القدس لقمة سائغة للساعين لابتلاعها وطمس معالمها

تاريخ الإضافة السبت 11 تشرين الثاني 2017 - 10:37 ص    عدد الزيارات 2529    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا: "لن تكون القدس لقمة سائغة لاولئك الساعين لابتلاعها وطمس معالمها وتزوير تاريخها، ان تاريخ وهوية وعراقة وقدسية مدينتنا المقدسة اقوى بكثير من كل سياساتهم وممارساتهم الاحتلالية".

جاء ذلك خلال استقباله أمس وفدا من أعضاء اتحاد المعلمين البريطانيين والذين يقومون بزيارة تضامنية لفلسطين.

ووضع المطران حنا الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له من سياسات هادفة لتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها وتغيير ملامحها واستهداف مقدساتها ومؤسساتها واوقافها.

وقال المطران" السياسات الاحتلالية في مدينة القدس انما تستهدف كافة ابناء شعبنا ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق".

وأَضاف: "الثقافة الفلسطينية مستهدفة في مدينة القدس ولذلك فإن أبناء القدس يمرون بظروف استثنائية في ظل حالة تسارع في الخطوات الاحتلالية في المدينة المقدسة التي تستهدفنا كفلسطينيين وتستهدف عدالة قضيتنا".

وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، ووثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »