وفاة الناشط لأجل القدس والأقصى الصحفي عبد الحكيم مفيد

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تشرين الثاني 2017 - 5:17 م    عدد الزيارات 1622    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


توفي مساء الأحد، عضو المكتب السياسي للحركة الإسلاميّة، وعضو لجنة المتابعة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 والمعروف بنشاطه لأجل القدس والمسجد الأقصى، الصحفي عبد الحكيم مفيد، عن عمر 55 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية، أثناء تواجده في شفاعمرو، ونقل إلى مستشفى نهريا، حيث فارق الحياة.

وبرز مفيد كأحد القيادات البارزة في الحركة الإسلاميّة الشمالية، قبل أن تحظر، كما رشّح لرئاسة لجنة المتابعة. كما على ملف الأسرى من شفاعمرو، في أعقاب المجزرة التي نفذها المتطرف ناتان زادة، والمعروفة باسم "مجزرة شفاعمرو".

ودرّس مفيد الإعلام، كما شارك في تأليف كتب مختلفة في تأريخ النكبة، وكتب مئات المقالات التي نشرت في صحف ومواقع مختلفة، خاصة في صحيفة الحركة الإسلامية الممنوعة "صوت الحق والحرية"، التي كان سكرتير تحرير فيها في وقت سابق.

 

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »