خبير: جميع المناطق البدوية شرق القدس المحتلة مهددة بالتهجير

تاريخ الإضافة الأحد 26 تشرين الثاني 2017 - 11:30 م    عدد الزيارات 2355    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال الخبير في شؤون الاستيطان سهيل خليلية إن جميع المناطق البدوية جنوب شرق القدس المحتلة والقريبة من مستوطنة معاليه أدوميم، مهددة بالتهجير تباعا بدءا من جبل البابا وعرب الجهالين وتجمع أبو نوار والخان الأحمر لصالح الاستيطان.

وأوضح خليلية، في بيان صحفي، اليوم الاحد  أن مساحة المنطقة المستهدفة تبلغ 73 كم مربعا بهدف تهجير سكانها للمضي بمشروع E1الاستيطاني وربط كل التجمع الاستيطاني بالقدس إيذانا بإعلانٍ رسمي لما يسمى بالقدس الكبرى.

واستبعد الخبير في شؤون الاستيطان وجود طرق قانونية لمجابهة مخططات الاحتلال الاستيطانية مشيرا إلى أن كل المستوطنات المقامة في الضفة قائمة على مناطق عسكرية بالأساس يحق للاحتلال استخدامها بالشكل الذي ترتأيه .

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »