استطلاع: %63 من الشعب الأمريكي يعارض نقل سفارة بلادهم إلى القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الأول 2017 - 3:21 م    عدد الزيارات 2492    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت اليوم السبت، أن غالبية الأميركيين (63%) يعارضون نقل سفارة بلادهم من "تل أبيب" إلى القدس، فيما أعرب (81%) من المستطلعة آراؤهم عن عدم ثقتهم بدور كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر، كمبعوث خاص للسلام في الشرق الأوسط.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى، مطالبة (59%) من الأميركيين إدارة ترامب باتخاذ موقف محايد من الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، لكن (57%) منهم قالوا "إن سياسة ترامب هي في حقيقة الأمر إلى جانب الطرف (الإسرائيلي)".

وطالب (43%) من مجمل الأميركيين المستطلعة آراؤهم بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط جدية على "إسرائيل" بسبب سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لكن النسبة وصلت إلى (57%) في أوساط الحزب الديمقراطي.

ويرى (77 %) من أنصار الحزب الديمقراطي أن على الولايات المتحدة أن تتخذ موقفًا محايدًا، فيما يرى (58%) من الجمهوريين أن على الإدارة الأميركية دعم الموقف "الإسرائيلي".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »