الاحتلال يعتقل شقيقين وسط مواجهات متواصلة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 11 كانون الأول 2017 - 10:25 ص    عدد الزيارات 1566    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


واصل أبناء المدينة المقدسة فعالياتهم الاحتجاجية الغاضبة على اعلان الرئيس الامريكي "ترمب" الخاص باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، عبر مواجهات عنيفة توسعت مساء أمس لتشمل معظم أحياء وبلدات مدينة القدس وامتدت حتى ساعات متأخرة من الليل، أصيب فيها عشرات المواطنين باختناقات حادة بسبب إطلاق الاحتلال عشرات القنابل الغازية السامة، دون تبليغ عن إصابات مباشرة.

وقال مراسلنا في القدس ان قوات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس الشقيقين محمود وائل أبو تايه (33عاما) ومجدي (19عاما) من منزلهما بحي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، علما أن البلدة شهدت ليلة أمس مواجهات عنيفة عمّت كل الأحياء.

في السياق، حاول شبان بلدة العيسوية وسط القدس، ليلة أمس، منع اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، ووضعوا عوائق وأشعلوا الاطارات المطاطية في الشوارع الرئيسية والفرعية، علما أن العيسوية تشهد مواجهات مستمرة ومتواصلة ضد الاحتلال منذ أكثر من عام.

كما شملت المواجهات بلدات العيزرية وأبوديس، والرام، وعناتا، ومخيم شعفاط، وأحياء جبل الزيتون، ووادي الجوز، والصوانة، ومحيط البلدة القديمة.

وكان الاحتلال اعتقل، بعد عصر أمس، شابين عقب اقتحام حافلة في شارع نابلس قبالة سور القدس من جهة بب العامود، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »