رئيس المركز الدولي لحقوق الإنسان د. رأفت الميقاتي: نرفض الاعتراف بشرعية الاحتلال على القدس أو على جزء منها ونؤكد أن القدس كاملة حق عربي إسلامي

تاريخ الإضافة السبت 16 كانون الأول 2017 - 8:39 ص    عدد الزيارات 2499    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد رئيس جامعة طرابلس، رئيس المركز الدولي لحقوق الإنسان د. رأفت الميقاتي رفض الشعب الفلسطيني ومعه الشعوب العربية والإسلامية تقسيم القدس أو الاعتراف بشرعية الاحتلال عليها أو على جزء منها، معتبرًا ذلك منافيًا للحق والقانون الدولي. 

وحيا الميقاتي خلال خطبة الجمعة في أحد مساجد مدينة طرابلس شمال لبنان بحضور رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي الحراك العربي والدولي الرافض لقرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.  

  وتسائل د.الميقاتي:" هل نحتاج فعلًا من المجتمع الدولي إلى الاعتراف بدولة فلسطين التي كانت موجودة قبل الاحتلال الإسرائيلي؟، مستغربًا من استجداء البعض للحصول على اعتراف بجزء من القدس عاصمة لدولة فلسطين.

واعتبر د.الميقاتي قرار ترامب خروجا على القانون الدولي وعلى حقوق الانسان وعلى مسيحيته التي تأبى تمكين أعداء السيد المسيح عليه السلام.

ودعا د.الميقاتي الحكومة اللبنانية إلى تصحيح الأوضاع المعيشية والإنسانية للإخوة الفلسطينيين  في لبنان بما يضمن لهم عيشا كريما ريثما يتمكنون من حقهم المشروع في العودة إلى فلسطين المباركة.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »