بعد صفعة الأمم المتحدة: نتنياهو يعلن انسحاب "إسرائيل" من اليونسكو

تاريخ الإضافة الجمعة 22 كانون الأول 2017 - 9:26 م    عدد الزيارات 2027    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أعلن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" نتنياهو أن دولة الاحتلال ستنسحب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وقالت مصادر عبرية ان نتنياهو أصدر تعليمات إلى سفير "إسرائيل" لدى اليونسكو "كرمل هاكوهن" بأن يقدم إلى المدير العام للمنظمة أودري أزولاي إعلانا رسميا بانسحاب "اسرائيل" من منظمة اليونسكو. 

واضافت المصادر ان هذا القرار اتخذ بعد صدور قرار من الامم المتحدة حول القدس.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، انسحابها من (اليونسكو) وعزت ذلك إلى المخاوف من تزايد الديون، والحاجة إلى إصلاح جذري، وما تصفه بـ"الاستمرار في الانحياز ضد "إسرائيل" في المنظمة.

وقالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن هذا الانسحاب سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 31 كانون أول/ ديسمبر 2018 وفقاً لقواعد اليونسكو.

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »