الرئيس التركي يتعهد بالدفاع عن القدس: هذه المسألة لا يمكن تركها

تاريخ الإضافة الإثنين 25 كانون الأول 2017 - 12:25 م    عدد الزيارات 2234    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالدفاع عن القدس، وأعلن ونظيره السوداني عمر البشير أن البلدين الشقيقين اتفقا على إنشاء "مجلس التعاون الاستراتيجي" بهدف تعزيز الروابط الثنائية،.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في الخرطوم، عقب جولة مباحثات بالقصر الرئاسي بالخرطوم تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القدس.

وتم توقيع 12 اتفاقا تشمل التعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية والزراعية. وتتواصل زيارة أردوغان اليوم الإثنين، بتفقد "بورتسودان و"سواكن" المدينة التاريخية التي تحتضن مبانيَ أثريةً  إسلاميةً وعثمانيةً.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده ستعمل مع كافة المنظمات والمؤسسات الدولية للدفاع عن مدينة القدس بالطرق الدبلوماسية داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك عقب التصويت لصالح قرار يرفض الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل". مؤكدا في الوقت نفسه أن "هذه المسألة لا يمكن تركها".

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »