الأردن يدين قانون "أساس القدس" الاحتلالي

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 - 9:14 م    عدد الزيارات 2094    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دانت الحكومة الأردنية إقرار برلمان الاحتلال "الكنيست" مشروع قانون يُصعّب على أي حكومة "إسرائيلية" تسليم الفلسطينيين أجزاء من مدينة القدس في إطار أي اتفاق سلام مستقبلا، مؤكدة أن "الحل الوحيد للصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" هو حل الدولتين".

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني "ندين تبني الكنيست  قانونا معدلا لما يُسمى بقانون أساس القدس، الذي جاء فيه أن التنازل عن أي جزء من القدس يجب أن يحظى بموافقة ثلثي أعضاء الكنيست".

وأكد أن "جميع الخطوات الأحادية الجانب التي تهدف لفرض حقائق جديدة أو لتغيير وضع القدس باطلة ولاغية بموجب القانون الدولي، بما فيها ما يُسمى قانون أساس القدس الذي تم التصويت لصالح تعديله".

وحذّر المومني من "خطورة الخطوات التي اتخذتها إسرائيل مؤخرا، مثل سن هذا القانون وتصويت اللجنة المركزية لحزب الليكود على تطبيق القانون "الإسرائيلي" على مستوطنات الضفة الغربية، والتي تقوض حل الدولتين".

 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »