دعوات لإخلاء كنيسة المهد رفضًا لاستقبال بطريرك القدس

تاريخ الإضافة السبت 6 كانون الثاني 2018 - 10:09 ص    عدد الزيارات 2299    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


دعت مجموعة من المؤسسات الأرثذوكسية، كافة أبناء الكنيسة الأرثذوكسية للمشاركة في كرنفال واحتفال مهيب سينطلق مباشرة بعد مقاطعة استقبال البطريرك ثيوفيلوس في كنيسة المهد، اليوم السبت.

وجاء في البيان  الذي حمل شعار "لا يكتمل العيد إلا بتحرير الكنيسة"، دعوة وجهها كل من: المجلس المركزي الأرثوذوكسي، والجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذوكسية، ولجنة المتابعة المنبثقة عن الموتمر الوطني لدعم القضية الزرثوذوكسية، دعوتها لكل المؤسسات الأرثوذوكسية والأندية وجميع أبناء الكنيسة الارثوذوكسية من فلسطين التاريخية للمشاركة بالاحتفال والكرنفال المهيب الذي سينطلق مباشرة بعد مقاطعة استقبال البطريرك  ثيوفولوس، والذي وصفته بـ"غير المستحق".

وتأتي هذه الدعوات، رفضا لتورط البطريرك والكنيسة الأرثذوكسية بتسريب أراضي وعقارات الكنيسة إلى الجمعيات الاستيطانية وسلطات الاحتلال.

وعن تفاصيل الاحتفال، أكدت المؤسسات دعوتها بعدم التواجد قطعيا في ساحة المهد منذ الساعة الحادية عشر حتى الساعة الثانية عشر والنصف، مشيرة إلى أن التجمع سيكون على دوار العمل الساعة التاسعة والنصف وفي الحد الأقصى الساعة العاشرة للبدء بوقفة الإحتجاج والفعاليات ساعة دخول الغير البطريرك إلى مدينة بيت لحم.

ولفت إلى أن  بداية الاستعراض الكشفي والاحتفال المهيب سيكون بعد نصف ساعة من دخلوه إلى المدينة، مبينة أن الحفل سيتضمن استعراضا كشفيا وسيشارك به ما لا يقل عن 14 مجموعة كشفية، يليهم كرنفال احتفالي وموسيقي بالعيد للأطفال والأهالي قدمها لهم بابا نويل.

وستنطلق في نهاية الاحتفال، مسيرة سلمية حاشدة ترفع فيها اليافطات والإعلام الفلسطينية منددة ومستنكرة صفقات التسريب والتفريط بأوقاف الآباء والاجداد، حسبما جاء في البيان.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »