منع صحفي مصاب من العلاج في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 5 حزيران 2015 - 7:32 م    عدد الزيارات 2559    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 منعت سلطات الاحتلال الصهيوني صحفياً فلسطينياً من دخول مدينة القدس المحتلة لتلقي العلاج، بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات شهدها حاجز حوارة قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة قبل نحو أسبوعين.


وقال الصحفي نضال اشتية في تصريحات أنه تقدم عبر الارتباط الصهيوني بطلب للحصول على تصريح يمكنه من دخول مدينة القدس، لتلقي العلاج في إحدى مستشفياتها بعد إصابته برصاص مطاطي بعينه اليسرى خلال تغطيته لإحدى المواجهات مؤخراً.


وأضاف أنه تم تبليغه من قبل مكتب الارتباط بعدم تمكنه من الحصول على التصريح بحجة "الرفض الأمني" من قبل جهاز المخابرات الصهيوني "الشاباك"، مشيراً إلى أنه لم يسبق له وأن مُنع من الحصول على تصاريح مماثلة.


وبيّن اشتيه، أنه بصدد تجهيز أوراقه للسفر إلى الأردن بعد رفض دخوله لمدينة القدس، وذلك لحاجته الملحة للعلاج بسبب مضاعفات الإصابة، حيث يعاني من ضعف بالرؤية وآلام حادة نتيجة النزيف الدائم في العين.


تجدر الإشارة إلى أن الصحفي اشتية والذي يعمل مصورا للوكالة الصينية "شينخوا" أصيب قبل نحو أسبوعين خلال تغطيته لمواجهات مع الاحتلال على حاجز حوارة قرب نابلس، إثر مسيرة جماهيرية لإحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة الفلسطينية، حيث أصيب بعيار مطاطي اخترق زجاج "الكمامة" التي كان يرتديها لحمايته من الغاز المسيل للدموع، ونثرت زجاجها في عينه.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »