بري يدعو من طهران إلى إلغاء اتفاق أوسلو ومقاطعة إدارة ترمب

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 - 3:30 م    عدد الزيارات 2262    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنّه ينبغي الاعتراف بأنّ أنماط الأنظمة العربية نجحت في تبريد ردود فعل الشعوب العربية، مشيراً إلى أنّ كل شيء كاد أن يضيع لول بطولات الشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال ببطولة. 

وقال بري خلال المؤتمر الـ13 للبرلمانات الإسلامية المنعقد في طهران إنّ "أكثر من 28 غزوة فشلت في تطويع وتطبيع القدس وانتصرنا وسننتصر لو أردنا إرادة شعوبنا".

كما دعا إلى نقل السفارات الإسلامية من واشنطن ومقاطعة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب حتى الرجوع عن قراره.

وتابع داعياً إلى "وقف كل المفاوضات حتى وقف الاستيطان ويجب الاعتراف بفلسطين ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني بكلّ أشكالها".

وبحسب رئيس مجلس النواب اللبناني فإنّه يجب إلغاء اتفاق أوسلو وليس الدوران حوله، كما يجب إغلاق السفارات الإسرائيلية في العواصم العربية والإسلامية.

وفي هذا الإطار، نوّه بري إلى أنه يجب بناء تفاهم فلسطيني فلسطيني الذي يشكّل أساس كل شيء، لافتاً إلى "أننا نقف أمام محاولة إحداث تحوّل جذري في السياسات الأميركية إذ إن قرار ترمب هو في طليعة هذا الانقلاب".

 

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »