ندوة في مكتبة الخالدي التاريخية في القدس حول مذكرات "ومضى عهد المجاملات"

تاريخ الإضافة السبت 6 حزيران 2015 - 8:33 م    عدد الزيارات 3400    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 نُظّمت مساء أمس أمسية ثقافية مميزة في مكتبة الخالدي التاريخية الواقعة في منطقة باب السلسلة في البلدة القديمة من القدس المحتلة ضمن إطار البرنامج الثقافي الذي تقيمه المكتبة "القدس وكتاب" والتي يتم فيها عرض ومناقشة أعمال أدبية وتاريخية وفنية عن مدينة القدس.


الأمسية تضمنت ندوة بعنوان "ومضى عهد المجاملات" وهي مذكرات الدكتور حسين فخري الخالدي ابن القدس، وقد صدر هذا الكتاب في ثلاثة مجلدات عن دار الشروق في عمان عام 2014 .


وقد استعرض فحوى الكتاب كل من الدكتور عاصم الخالدي (أستاذ علم اللغة في جامعة بيرزيت سابقاً)، والدكتور رفيق الحسيني (محرر الكتاب ومدير مستشفى المقاصد في القدس)، والدكتورة رنا بركات (أستاذة التاريخ في جامعة بيرزيت) .


حضر الندوة عدد من الشخصيات الاكاديمية والاساتذة والمختصين بالشؤون التاريخية.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »