كيف ردت الأردن على وقف الاحتلال أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 - 2:14 م    عدد الزيارات 2262    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


ردّت الحكومة الأردنية على وقف "اسرائيل" كافة أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى، بالتنديد بهذا الاجراء، معتبرة ذلك "تصرفات استفزازية".

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، في بيان له اليوم، إن الأردن ندد بطلب السلطات "الإسرائيلية" من إدارة أوقاف القدس وقف كافة أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى، وتهديدها باعتقال من يقوم بواجبه بهذا الشأن من كوادر الأوقاف.

وأكد المومني "أن جميع شؤون المسجد الأقصى هي من اختصاص إدارة أوقاف القدس.. وفقاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن لا علاقة لسلطات الاحتلال بأي من أعمال الصيانة والترميم في المسجد".

وأعرب الوزير الأردني "عن رفض المملكة المطلق لمثل هذه التصرفات الاستفزازية المُدانة، وعن عزمها على الاستمرار في النهوض بمسؤولياتها في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »