الاحتلال يعيد مناقشة "حظر الأذان" الأسبوع القادم

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 كانون الثاني 2018 - 3:38 م    عدد الزيارات 3095    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


من المقرر أن تعيد اللجنة الوزارية الصهيونية للتشريعات، الأسبوع القادم، وبطلب من حكومة الاحتلال مناقشة مشروع قانون "منع الأذان"، وتحضيره للتصويت عليه بالكنيست بالقراءة الأولى.


ويأتي التعجيل والإسراع بتشريع القانون انتقاماً من القائمة العربية المشتركة التي قاطعت خطاب نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، حيث رفع نواب "الكنيست" العرب صورا للقدس والأقصى وكنيسة القيامة.

وتعمل حكومة الاحتلال على إعادة وتسريع مشروع قانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت، حيث من المتوقع أن تعقد ما تسمى لجنة الدستور البرلمانية يوم الأربعاء المقبل، أول نقاش لمشروع القانون بغية تحضيره للقراءة الأولى وعرضه على الكنيست للتصويت.

وكان مشروع قانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت تم عرضه على اللجنة الوزارية للتشريعات، والمقدم من عضو الكنيست اليميني موتي يوجف من حزب "البيت اليهودي" مع أعضاء كنيست آخرين.

ويفرض مشروع قانون حظر الأذان بصيغته المعدلة قيوداً على استخدام مكبرات الصوت بالمساجد خلال ساعات النهار وحظر الأذان عبر مكبرات الصوت في ساعات الليل والفجر.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »