الاحتلال يعيد مناقشة "حظر الأذان" الأسبوع القادم

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 كانون الثاني 2018 - 3:38 م    عدد الزيارات 2875    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


من المقرر أن تعيد اللجنة الوزارية الصهيونية للتشريعات، الأسبوع القادم، وبطلب من حكومة الاحتلال مناقشة مشروع قانون "منع الأذان"، وتحضيره للتصويت عليه بالكنيست بالقراءة الأولى.


ويأتي التعجيل والإسراع بتشريع القانون انتقاماً من القائمة العربية المشتركة التي قاطعت خطاب نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، حيث رفع نواب "الكنيست" العرب صورا للقدس والأقصى وكنيسة القيامة.

وتعمل حكومة الاحتلال على إعادة وتسريع مشروع قانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت، حيث من المتوقع أن تعقد ما تسمى لجنة الدستور البرلمانية يوم الأربعاء المقبل، أول نقاش لمشروع القانون بغية تحضيره للقراءة الأولى وعرضه على الكنيست للتصويت.

وكان مشروع قانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت تم عرضه على اللجنة الوزارية للتشريعات، والمقدم من عضو الكنيست اليميني موتي يوجف من حزب "البيت اليهودي" مع أعضاء كنيست آخرين.

ويفرض مشروع قانون حظر الأذان بصيغته المعدلة قيوداً على استخدام مكبرات الصوت بالمساجد خلال ساعات النهار وحظر الأذان عبر مكبرات الصوت في ساعات الليل والفجر.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »