الاحتلال يتراجع عن مشروع حظر رفع الأذان

تاريخ الإضافة السبت 27 كانون الثاني 2018 - 1:41 م    عدد الزيارات 2471    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


تراجع أعضاء الائتلاف الحاكم في دولة الاحتلال "إسرائيل" عن طرح مشروع قانون لمنع رفع أذان الفجر في القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948م، تحضيرا للتصويت عليه بالقراءة الأولى، بعد أن صادق الكنيست عليه قبل نحو عام في القراءة التمهيدية.

وتأجلت جلسة بهذا الخصوص كانت مقررة الأربعاء المقبل، وذلك بعد أن أعلنت الأحزاب الدينية المتشددة في الائتلاف الحاكم، وهي شاس ويهدوت هتوراة، معارضتها لمشروع القانون؛ ما يعني أن القانون لن يحظى بأغلبية نيابية في حال التصويت عليه.

وكان الائتلاف الحاكم عجّل بإعادة القانون إلى طاولة النقاش انتقاما من النواب العرب الذين احتجوا الاثنين الماضي على خطاب مايك بنس نائب الرئيس الأميركي في الكنيست، ورفعوا في وجهه صور المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، قبل انقضاض حراس الكنيست عليهم وإخراجهم على عجل من القاعة.

يذكر أن موقف الأحزاب الدينية اليهودية جاء بعد بضع جلسات مفاوضات خاضها النواب العرب من أجل إقناعهم والتصويت ضد القانون، وخوفا من أن يؤثر مشروع القانون أيضا على عادات النفخ بالبوق لدى اليهود عند الدعوة للصلاة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »