وفاءً للشهيد جرار.. عشرات الإصابات في جمعة غضب مشتعلة بالمواجهات

تاريخ الإضافة السبت 10 شباط 2018 - 10:23 ص    عدد الزيارات 1921    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب عدد من الشبان برصاص الاحتلال، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في نقاط التماس المختلفة في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بعد انطلاق مسيرات حاشدة في مراكز المدن.

وجاءت المواجهات في الجمعة العاشرة رفضا للإعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال، وفاء لدماء الشهيد أحمد نصر جرار ورفضاً لاعتداءات وانتهاكات الاحتلال.

ففي مدينة جنين، انطلقت مسيرتين حاشدتين، واحدة انطلقت باتجاه منازل عائلة آل جرار التي هدمها الاحتلال في الأسبوعين املاضيين خلال ملاحقته الشهيد أحمد نصر جرار، فيما انطلقت المسيرة الثانية في بلدة برقين وتوجهت إلى المنزل حيث تم محاصرة الشهيد أحمد جرار قبل اغتياله.

أما في مدينة رام الله، فاندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في المدخل الشمالي لمدينة البيرة حيث أصيب سبعة شبان برصاص الاحتلال، فيما أصيب خمسة آخرين خلال مواجهات اندلعت في قرية المزرعة الغربية بعد قمع الاحتلال صلاة أهالي القرية في أراضيهم المهددة بالمصادرة.

كما وشهدت قريتي بدرس والجانية ودير نظام مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، كما اندلعت مواجهات مشابهة في قرى غرب رام الله -النبي صالح، نعلين، بلعين – بعد انطلاق المسيرات الأسبوعية في القرى الثلاثة، وذكرت مصادر طبية أن أحد الشبان أصيب بالرصاص الحي خلال قمع الاحتلال مواجهات النبي صالح.

وفي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في منطقة باب الزاوية كما امتدت المواجهات إلى مدخل مخيم الفوار جنوبي المدينة، فيما توافد المئات إلى خيمة العزاء بالشهيد حمزة زماعرة في بلدة حلحول شمال الخليل، حيث تم تأدية صلاة الجمعة.

وفي مدينة بيت لحم، أطلقت قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص الحي والمعدني خلال مواجهات شهدها المدخل الشمالي للمدينة.

كما واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال في حاجز حوارة وبلدة دوما وبلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، وذكرت طواقم الهلال الأحمر أن شاب أصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بيتا.

وفي مدينة أريحا، أطلقت قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية خلال مواجهات عنيفة شهدها الحاجز الجنوبي في المدينة.

كما تخلل المواجهات استهداف للطواقم الصحفية، إذ تم احتجاز الصحفيين خلال تغطيتهم المواجهات في قرية المزرعة الغربية، كما استهدفت قوات الاحتلال الصحفيين بالقنابل الغازية خلال تغطيهم المواجهات في المدخل الشمالي في البيرة، فيما احتجزت الصحفي محمود مطر ومنتعه من تغطية المواجهات التي شهدها حاجز حوارة.

وفي مدينة غزة، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن 27 شابا أصيب برصاص الاحتلال وصفت جراحهم بين متوسطة وخطيرة، فيما وصفت أحدهم بالحرجة بعد تلقيه إصابة مباشرة بالرأس.

وشهدت نقاط التماس على طول السياج الفاصل شرق غزة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الذين أطلقوا وابلاً من القنابل الغازية وزخات من الرصاص الحي والمعدني.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »