وفد أمريكي يصل القدس الأسبوع القادم لترتيب نقل السفارة

تاريخ الإضافة الخميس 1 آذار 2018 - 7:51 م    عدد الزيارات 2202    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


كشفت تقارير عبرية أن وفداً أمريكياً مكلفاً بتنسيق عملية نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة سيحط في دولة الاحتلال الأسبوع المقبل.

ووفقاً لموقع "تايمز أوف (إسرائيل)" فإن الوفد يتضمن الوفد محامين وموظفين لوجستيين ودبلوماسيين ومهندسين وآخرين، الذي سيقومون بوضع الأساس لعملية انتقال البعثة الرئيسية للولايات المتحدة لدى الاحتلال إلى مبنى الشؤون القنصلية في جنوب القدس.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية كشفت الأسبوع الماضي أنها ستقوم بتعجيل موعد انتقال السفارة إلى منتصف شهر مايو، بالتزامن مع احتفال الاحتلال بعيده السبعين، من خلال تحويل مبنى القنصلية في القدس الواقع في حي أرنونا السكني إلى حل مؤقت.

 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »