وفد أمريكي يصل القدس الأسبوع القادم لترتيب نقل السفارة

تاريخ الإضافة الخميس 1 آذار 2018 - 7:51 م    عدد الزيارات 2263    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


كشفت تقارير عبرية أن وفداً أمريكياً مكلفاً بتنسيق عملية نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة سيحط في دولة الاحتلال الأسبوع المقبل.

ووفقاً لموقع "تايمز أوف (إسرائيل)" فإن الوفد يتضمن الوفد محامين وموظفين لوجستيين ودبلوماسيين ومهندسين وآخرين، الذي سيقومون بوضع الأساس لعملية انتقال البعثة الرئيسية للولايات المتحدة لدى الاحتلال إلى مبنى الشؤون القنصلية في جنوب القدس.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية كشفت الأسبوع الماضي أنها ستقوم بتعجيل موعد انتقال السفارة إلى منتصف شهر مايو، بالتزامن مع احتفال الاحتلال بعيده السبعين، من خلال تحويل مبنى القنصلية في القدس الواقع في حي أرنونا السكني إلى حل مؤقت.

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »