الاحتلال ينتقم من الناشطة "التميمي" ويقرر سجنها وابنتها 8 شهور

تاريخ الإضافة الخميس 22 آذار 2018 - 12:04 م    عدد الزيارات 2865    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قضت محكمة تابعة للاحتلال بسجن الناشطة الفلسطينية ناريمان التميمي وابنتها عهد لمدة 8 شهور.

وتتضمن لائحة الاتهام التي وجهت للناشطة ناريمان وابنتها عهد أربعة بنود بدلا من 12 بندا كانت وجهت للتميمي في وقت سابق من قبل الاحتلال بحسب القناة العبرية العاشرة.

وتتضمن اللائحة المعدلة اعتراف الطفلة عهد التميمي (17 عاما) بإعاقة عمل جندي ومهاجمته، بينما تم إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال من لائحة الإتهام الأصلية.

واتهمت التميمي بمهاجمة الجنود "الإسرائيليين" في خمسة حوادث أخرى، غير الذي اأشير إليه في بند خاص بلائحة الاتهام والمتعلق بصفع الجندي من لواء “جولاني” خلال تفريق مظاهرات في قرية النبي صالح برفقة ابنة عمها نور، تلك الحادثة التي صورتها والدتها ناريمان التميمي وبثت بشكل مباشر على الفيسبوك.

وجاء في لائحة الاتهام أن التميمي وابنة عمها وانضمت اليهما والدتها في وقت لاحق، ضربن الجنود بقبضات اليد وصحن في وجوههم، بينما تركت الضربة التي وجهتها عهد للجندي علامة على وجهه.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »