الاحتلال يعتقل شاباً ويعتدي على مسيرة أحد الشعانين في "باب الأسباط" بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 25 آذار 2018 - 7:18 م    عدد الزيارات 1671    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً بسبب رفعه علم فلسطيني، في الوقت الذي اعتدت فيه بالدفع والضرب على مجموعة من المشاركين في مسيرة أحد الشعانين، خلال ترديدهم الصلوات والتراتيل في منطقة باب الأسباط من أبواب القدس القديمة، وسط أجواء ما زالت متوترة في المنطقة.

وكان مئات المواطنين من مختلف الطوائف المسيحية تدفقوا على كنائس البلدة القديمة للاحتفال بأحد الشعانين، في حين يتوقع ومنوصول المزيد من المحتفلين والقادمين من المنطقة والبلاد الى المدينة المقدسة للمشاركة في المسيرات الكشفية والاحتفالية بأحد الشعانين.

وكانت كنيسة اللاتين في القدس صباح اليوم الأحد، احتفلت بأحد الشعانين بقداس ترأسه المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا، في كنيسة القيامة، بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، بمشاركة حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية، والراهبات والمؤمنين، ومجموعات الحجاج الذين أتوا خصيصًا في هذه الأيام إلى الأرض المقدسة للاحتفال بأسبوع الآلام بالقدس العتيقة.

وأقيمت مسيرة الشعانين التقليدية، ظهر اليوم الأحد، من كنيسة "أحد الشعانين" في بيت فاجي بالقدس متوجهة نحو دير القديسة حنة، داخل أسوار البلدة القديمة.

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »