المستوطنون لأهالي القدس: افرغوا الأقصى يوم الجمعة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آذار 2018 - 7:42 م    عدد الزيارات 1468    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعت ما تسمى بجماعات “منظمات الهيكل” فجر اليوم الثلاثاء، إلى تفريغ المسجد الأقصى الجمعة المقبل من المصلين؛ بذريعة “تنفيذ قرابين الفصح التوراتي”، حيث علقت رسائل على جدران المدينة، تطالب فيها أهالي القدس بإفراغ الأقصى يوم الجمعة.

وطالب المستوطنون في الرسالة التي علقتها “جماعات الهيكل”، الأهالي والأوقاف الإسلامية بإفراغ الأقصى خلال يوم الجمعة المقبل 30 آذار، حيث يصادف ما يسمونه “يوم الأبكار التوراتي” والذي يسبق يوم الفصح، وذلك لتنفيذ قرابين الفصح التوراتي في الأقصى.

وجاءت الرسالة بعد إصدار محكمة الاحتلال أول أمس، قرار يجيز للمستوطنين أداء طقوس ديني وتلمودية على أبواب الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت الاستنفار، خشية تنفيذ عمليات فدائية، وأعلنت اغلاق شامل للضفة وغزة لمدة 8 ايام تبدا الخميس المقبل، ومن المتوقع أن ينفذ المستوطنين اقتحامات واسعة جداً وانهتكات جسيمة للأقصى في يعد “الفصح اليهودي”.

المصدر: شبكة قدس الإخبارية

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »