الطفلة الأسيرة التميمي" تقدم شكوى عن تعرضها لمضايقات خلال استجوابها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 نيسان 2018 - 9:51 م    عدد الزيارات 2321    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعلنت محامية الطفلة الفلسطينية عهد التميمي عن تقديمها شكوى الى المستشار القضائي للحكومة "الإسرائيلية" حول "مضايقات بحق قاصر تعرضت لها موكلتها خلال التحقيقات معها".

وذكرت المحامية غابي لاسكي في الشكوي أن: "شرطيا حقق مع التميمي بمرافقة شخص عرض نفسه على أنه ضابط في المخابرات العسكرية "الاسرائيلية"، وقام بتهديدها بصورة مخالفة للقانون خلال استجوابها".

وقالت التميمي في شكواها المفصلة إن ضابط الاستخبارات قام بمضايقها وقال لها إنه: "يوجد لديها وجه ملائكي، عيون زرقاء، شعر أشقر وأمور أخرى من هذا القبيل" واعتبرت المحامية في شكواها إن مثل "هذه التعبيرات مزعجة وتضايق موكلتي وتسبب لها شعورا كبيرا من عدم الراحة .

وأضافت المحامية لاسكي في شكواها إن الضابط هددها باعتقال اقرباءها إن استمرت بالمحافظة على حقها بالتزام الصمت، وقالت: "خلال التحقيق مع عهد التميمي حافظت على حقها بالتزام الصمت بالرغم من ان استجوابها اجري بصورة منافية لحقوقها كمستجوبة وكقاصر".

وقالت لاسكي ان الشكوى "نقلت الى قسم التحقيقات مع رجال الشرطة (ماحش) عن طريق المستشار القضائي للحكومة، وقالت ماحش في ردها انه لا يوجد لديهم صلاحية للتحقيق مع ضابط استخبارات عسكري كونه ليس شرطيا. لذلك توجهت مجددا الى المستشار القضائي للحكومة حتى تقوم الجهة المخولة بالتحقيق بفتح تحقيق معه".

وتابعت: "منذ ذلك الحين وبالرغم من أن الحديث يدور عن تحقيق ملغي نفذة رجل استخبارات عسكري قام بالتهديد بشكل واضح باعتقال أقارب لفتاة قاصر في حال حافظت على حقها بالصمت، واستغل مكانته بالتحقيق وتطرق الى المظهر الخارجي لفتاة قاصر مع انتهاك جسيم للقانون، لم يفتح تحقيق لدى الجهات المخولة لذلك ضد من عرض نفسه على انه محقق استخبارات في الجيش".

واعتبرت لاسكي، أن هذا الامر يشكل دليلا إضافيا بأن نظام فرض القانون يمس بحقوق القاصرين الفلسطينيين لذلك "حان الوقت أن نفهم بأن أي مؤسسة تحترم نفسها ممنوع عليها أـن تنكل بقاصرين من أي جهة كانت".

 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »