إبعاد حارس ومُسنّيْن وشابة عن الأقصى والقدس القديمة

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 حزيران 2015 - 10:53 م    عدد الزيارات 3370    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قررت محكمة "الصلح" الصهيونية غربي القدس المحتلة، مساء اليوم الأربعاء، إبعاد الشيخ المُسن: طه شواهنة (69عاماً) من سكان سخنين، 60 يوماً عن المسجد الأقصى المبارك والقدس القديمة، كما فرضت عليه كفالة مالية بقيمة الف وخمسمائة شيكل.

في السياق، أبعدت نفس المحكمة الشيخ المسن خير شيمي (59 عاماً) من المكر 30 يوما، في حين قضت بالإفراج عن السيدات: نهى شرف ورفقة الرجبي وسميحة شاهين من القدس دون قيد أو شرط.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت صباح أمس الثلاثاء ثلاث نساء أثناء خروجهن من أبواب المسجد الأقصى، والشيخين شواهنة وشيمي من خارج باب السلسلة.

في سياق متصل، قررت محكمة الاحتلال إبعاد حارس المسجد الأقصى أيوب أبو هدوان عن مكان عمله في الأقصى لمدة 4 شهور كشرطٍ للفراج عنه، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلته اليوم من داخل المسجد الاقصى لتصديه لمستوطنين في المسجد المبارك.

الى ذلك، أبعدت شرطة الاحتلال اليوم شابة من المثلث الجنوبي عن ‫المسجد الأقصى والقدس القديمة ‏لمدة 15 يوماً بعد أن اعتقلتها صباح اليوم فور خروجها من الأقصى بادعاء التعرض للمستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد المبارك، ومنعهم من الاقتراب من أسبلة المياه في المسجد.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »