الاحتلال يستدعي ثلاثة من حراس المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الأحد 22 نيسان 2018 - 4:07 م    عدد الزيارات 1363    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


سلمت شرطة الاحتلال استدعاءات جديدة لثلاثة من حراس المسجد الأقصى صباح اليوم.

وأوضحت المصادر أن الحراس؛ فادي عليان، خليل الترهوني، ولؤي أبو السعد، وخلال حضورهم لمركز "القشلة" صباح اليوم، وبعد الانتهاء من التحقيق تم تسليمهم استدعاءات جديدة للمقابلة يوم الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى حارسين آخرين كان قد تم إبعادهما عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

يشار إلى أن هنالك نحو 250 حارسا، غالبيتهم من الشبان الفلسطينيين، يحرسون مرافق المسجد الأقصى المبارك كافة (144 دونمًا) بمدينة القدس المحتلة، على مدار الساعة، والتأكد من عدم قيام أي شخص أو جهة بالمس بحرمته.

كمايحمي "حراس الأقصى" المصلّيات، ويتتبعون مئات السائحين والمُقتحمين من المستوطنين اليهود لباحات المسجد، ويتصدون لهم حال قيامهم بأي انتهاك بحقه، رغم كل ما يتعرّضون له من أذى وأوامر من الشرطة الإسرائيلية المُرافقة للمستوطنين.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »