إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال شرقي القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 نيسان 2018 - 5:55 م    عدد الزيارات 1000    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أُصيب عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين (23-4)، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيونية في بلدة "أبو ديس" شرقي القدس المحتلة.

وأفاد الناطق باسم "لجان المقاومة الشعبية" في البلدة، هاني حلبية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة "أبو ديس"؛ حيث قا

أغلقت ثغرة فتحها الشبان الفلسطينيون في الجدار الفاصل (بين الأراضي المحتلة عام 1948 وتلك المحتلة عام 1967).

وأضاف لـ"قدس برس" أن مواجهات اندلعت على إثر الاقتحام العسكري الصهيوني، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الفلسطينيين الذين ردّوا برشق الحجارة والعبوات الفارغة وإشعال الإطارات المطاطية.

وأوضح حلبي، أن المواجهات أسفرت عن عشرات الإصابات بالرصاص والحروق وحالات الاختناق.

من جانبها، أعلنت جامعة القدس في "أبو ديس" إغلاق أبوابها لحماية الطلاب؛ حيث وصف الوضع في البلدة بالصعب إثر المواجهات المستمرة منذ ساعات الفجر.


المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »