تصاعد هجمات العصابات اليهودية ضد الفلسطينيين الأسبوع الماضي

تاريخ الإضافة الإثنين 30 نيسان 2018 - 9:34 م    عدد الزيارات 1639    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


 رصد تقرير رسمي، تصاعد هجمات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الأراضي المحتلة، خلال الأسبوع الماضي.

وقال "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان"، "إن المخططات الاستيطانية تتواصل على وقع سياسة الإدارة الأميركية (برئاسة دونالد ترمب)، وانحيازها للسياسة العدوانية الاستيطانية التوسعية لحكومة الاحتلال "الإسرائيلي"".

وأضاف المكتب في تقريره الأسبوعي: "تتصاعد العمليات الإرهابية التي تقوم بها جماعات تدفيع الثمن الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين العزل".

وأوضح أن سلطات الاحتلال وفّرت لعصابات المستوطنين الإسناد والحماية السياسية والقانونية والأمنية، لشنّ اعتداءاتها ضد الفلسطينيين.

وذكر التقرير الفلسطيني، أن الاسبوع الماضي شهد قيام عصابات "تدفيع الثمن" بإعطاب عشرات المركبات الفلسطينية، وخط شعارات معادية للعرب في عدد من القرى والبلدات الواقعة بالضفة والقدس المحتلتين.

كما شهد الأسبوع الفائت استمرار اقتحامات جماعتا المستوطنين للمسجد الأقصى، في ظل مواصلة التحركات لتكثيف الاقتحامات لتصل ذروتها في ذكرى "النكبة" الفلسطينية.

يذكر أن عصابات "تدفيع الثمن" اليهودية، هي عبارة عن مجموعة من المستوطنين يقومون بشن هجمات متسلسلة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم ودور العبادة الإسلامية والمسيحية، وظهرت رسمياً في عام 2008 وأطلقت على نفسها اسم "تاج محير" أي "تدفيع الثمن" بالعربية.

 

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »