الجامعة العربية: قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها للقدس يقوّض دورها بالمفاوضات

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 أيار 2018 - 10:15 ص    عدد الزيارات 1196    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


قالت جامعة الدول العربية، إن موقف الإدارة الأمريكية المنحاز لـ"إسرائيل"، يلقي الشك على قدرتها بالاضطلاع بدور فاعل في المفاوضات.

جاء ذلك في كلمة الامين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي، خلال الجلسة الثانية من اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني مساء أمس.

وقال زكي إن القرار الأمريكي بشأن نقل السفارة الى القدس كشف الانحياز الامريكي لـ"إسرائيل" بما يلقي الشك على قدرة هذه الادارة الأمريكية بالاضطلاع بدور فاعل في المفاوضات.

من جانبه، أكد نائب رئيس البرلمان العربي خميس السليمي، رفض البرلمان العربي القرار الأمريكي الذي وصفه بأنه يشكل "عدوانا واعتداء صارخا على القانون الدولي".

وأضاف السليمي في كلمة مماثلة امام المجلس أن وفدا من البرلمان العربي شرح خطورة القرار الأمريكي على عملية السلام خلال زيارة قام بها إلى البرلمان الأوروبي.

وبدوره أكد رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني يحيى السعود دعم الأردن الدائم لحق اللاجئين في العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال السعود في كلمته إن الأردن ثابت في دعم القضية الفلسطينية والدعوة إلى سلام شامل مبني على اساس حل الدولتين مشددا على مكانة وأهمية القدس المحتلة للأردن.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »