داخل مقبرة باب الرحمة

الاحتلال يعتدي على رئيس لجنة رعاية المقابر في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 أيار 2018 - 2:28 م    عدد الزيارات 1292    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتدت قوات الاحتلال، قبل قليل، على رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في القدس المهندس مصطفى أبو زهرة بالدفع والضرب، خلال محاولاته ومجموعة من المقدسيين منْع طواقم تابعة لما تسمى بـ"سلطة الطبيعة" وضع حاجزٍ حديدي"دربزين" لفصل جزء هام من مقبرة باب الرحمة، الملاصقة بالجدار الشرقي للمسجد الأقصى، يضم مجموعة من القبور.

وقال مراسلنا ان توترا شديدا يسود المقبرة في هذه الأثناء، وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال على مداخلها في محاولة لمنع المواطنين من الدخول اليها.

وكانت طواقم تابعة للاحتلال واصلت اليوم عملها الذي بدأته الأسبوع الماضي بفصل جزء هام من مقبرة باب الرحمة التاريخية لصالح انشاء حديقة تهويدية في اطار مخططات طمس معالم مدينة القدس وهويتها، وتهويد المساحات الملاصقة بسور القدس التاريخي.

يذكر أن "باب الرحمة" من أقدم المقابر الاسلامية ليس في القدس وحسب، وإنما في عموم فلسطين، وفيها دُفن مئات الشهداء والعلماء والصالحين والأولياء، وعدد من الصحابة أبرزهم شداد بن الأوس وعبادة بن الصامت، وتمتد من منطقة باب الأسباط شرقا وحتى بلدة سلوان جنوبا، ويفصلها شارع رئيسي يؤدي الى القدس القديمة، عن مقبرة اليوسفية التاريخية.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »